الخميس، 7 مايو 2009

غازي القصيبي ... اتعبتنا معاك ... ماودك تتقاعد وتحل عنا ؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم

.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

.

كيف الحال جميعاً ؟

.
كلمتين بالخاطر احببت ان اخرجها والمعذرة مقدماً ان لم يناسب كلامي بعض الاخوة الغير سعوديين او الوزير بنفسه ...!!
.
يقول معالي الوزير المخضرم " الذي لمح فيما سبق ان عمره وقت حصول حرب الخليج 60 عام ومازال الى يومكم هذا متنقلاً بين الوزارات رغم انه بلغ من العمر عتياً " غازي القصيبي :
.
‘‘ (من ينتظر أن تمطر السماء بالوظائف الحكومية من الشباب السعودي العاطل عن العمل،فإن انتظاره سيطول،ولوعمل هؤلاء بإرادة قوية لما بقي واحد منهم عاطلا عن العمل..) ’’
.
.
.
يا معالي الوزير .. هل نسيت اننا في بلد يعمل به الاجنبي مدير ورئيس ومحاسب ومهندس وطبيب ومندوب ومسؤول تحصيل وامين صندوق ومدير مستودع وممرض وفني اشعه ومخطط مالي وموظف استقبال وموظف خدمة عملاء وسكرتير ومترجم والقائمة تطول من الوظائف التي والله ثم والله ثم والله لايعجز عن ادائها اي شاب او شابة من ابناء هذا البلد اذا اتيحت لهم ووفرت لهم .
.
.
.
يامعالي الوزير .. كيف تطلب مني ومن صديقي واخي وغيرنا الكثير ان نعمل كـ ( Waiters ) ونخدم الطاولة رقم 1 ومنها للطاولة رقم 7 في ماك او البيك او فدركرز او غيرهم براتب 1500 ريال او 2000 ريال ويكون المسؤول المباشر علينا شخص اجنبي والمسؤول عن هذا الشخص هو اجنبي ايضاً والقائمة تطول حتى تصل الى المدير العام للشركة وربما في النادر ستجده احد ابناء هذا البلد ؟
.
.
.
يامعالي الوزير .. اذا كان نائبك يصرح اليوم في صحيفة الحياة ويقول بالحرف الواحد " ان وضع سوق العمل السعودية التي تشكل فيها العمالة الاجنبية الغالبية العظمى لايسمح بوضع حد ادنى للأجور وان تسريح العمالة السعودية لايشكل اي ظاهرة ، وان السوق تتسم بالثنائية توجد اغلبية وافدة و (((( اقلية )))) سعودية " .. هل تعي يامعالي الاديب ان مانتكلم عنه هنا لايصح ان يكون موجوداً في بلد هو الاكبر خليجياً والاغنى ؟ بل وفي اي بلد لايكون ابن الوطن هو الاقلية بل العكس هو الصحيح !!!
.
.
.
يامعالي الوزير .. حين يصرح نائبك بان الاغلبية العظمى اجانب والاقلية سعوديين فهو لايقصد " وان فهمت انت بعقليتك العظيمة عكس هذا " ان الاجانب المقصودين هم اللحام والسباك والزبال والجرسون .. هل تعلم يامعالي الوزير ان هناك اشخاص من الجنسية العربية في شركة اقربائك يستلمون مايقارب مليون ريال سنوياً راتب اساسي غير البدلات ؟ وانهم مستمرين بتفريخ المزيد والمزيد من ابناء جنسياتهم في الشركة ؟ وماضون في تحقير كل جهود السعوديين وحصرهم على وظائف الحماليين والسائقين ؟
.
.
.
يامعالي الوزير .. الا تعلم انني كأجنبي اذا حصلت على منصب وانا اعلم تمام العلم ان هناك من ابناء البلد من هو احق مني بالمنصب غريزياً سأقوم بالمستحيل لوضع العثرات في طريق ابن البلد حتى لايكون مصدر تهديد لي ؟ الا تعلم انني سأقوم بتوظيف من عرفت ومن لم اعرف من ابناء جنسي كي اضمن لنفسي السيادة في هذه الوظيفة والشركة ؟ الا تدرك يا معالي الاديب والقاريء الشاعر المتمكن والسفير والمفكر والوزير .. ان هناك مثل يقول " عدوي مو قاتل اخوي ، عدوي منافسي برزقي " والمعذرة ان تكلمت باللغة العامية ولم ترق لذائقة سعادتكم الادبية الغزيرة والعظيمة ...
.
.
.
يامعالي الوزير .. نحن لانبحث عن وظيفة والسلام .. وظيفة نسد بها رمق الجوع وترفع بها رأسك مفتخراً ان ابناء بلدك قد استطاعوا التغلب على المفاهيم السابقة وازالوا الخجل والنظرة الدونية لهذه الوظائف وعملوا بها .. نحن نبحث عن حق مكتسب لنا كمواطنين ، كشباب ، كلبَنات بناء المستقبل لهذا الوطن .. الاجنبي يبقى اجنبي وسيعود يوماً ما لبلده ويتذكر ايامه هنا لاعناً فينا وهذا ديدن الاغلبية العظمى منهم الا من رحم ربي .. نحن نريد وظائف نستطيع بها ان نكون انفسنا نستطيع ان نحسن اوضاعنا نستطيع بها ان نتزوج على الاقل في خضم ارتفاع كل شيء حتى مصاريف الزواج ...
.
.
.
يامعالي الوزير .. ان كنت لاتدري ان هناك مافيا من كل جنسية تتخصص في مجال معين فمنهم من يتخصص بالتجارة في مجال ويصبحوا مثل الاخطبوط فيه في كل مكان وكل مدينه لهم اذرع يرفعون الاسعار كما يرغبون ويسهلون امور الدخول في المجال لبني جنسهم ويضيقون ويخرجون المواطنين من هذا المجال ، وان هناك على غرار المجال التجاري مافيا وظيفية تضيق الخناق على الموظفين السعوديين في القطاع الخاص حتى تخرجهم منه وتجلب ابناء عمومتها واقاربها وابناء جنسها حتى يضمنوا التمركز في هذا المجال .... اذا كنت لاتدري عن كل هذا فهذه مصيبة .. اما ان كنت تدري ..
.
.
.
.
.
.
ان كنت تدري وتغض الطرف عن هذا كله .. فأنت والله لاتستحق حتى ان احترمك واقول لك يامعالي الوزير ... بل اذهب غير مأسوفٍ عليك سيأتيك يوم وتسقط من على هذا الكرسي سواء سقطت وعدت لبيتك تتمتع بسنين التقاعد ودعواتنا عليك او سقطت ميتاً وحفرنا لك حفرة دفناك فيها غير مأسوفٍ عليك .. وصدقني عندما يحصل هذا سنعتبره معشر الشباب يوم عيدٍ وطني وان لم يتم اعتماده رسمياً .. فـ تباً لك اينما ذهبت واينما حللت واينما توجهت ...
.
.
.
.
.
.
مواطن سعودي (شاب عاطل) وبدون تحيه !!!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق